رياضة

برشلونة ضد ريال مدريد.. ماذا قدم زيدان في الكلاسيكو كلاعب ومدرب؟

تعد مباراة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد عرسا كرويا ينتظره عشاق كرة القدم مرتين على الأقل كل موسم ضمن لقاءات الدوري الإسباني.

ويستمد كلاسيكو الأرض قوته وشعبيته من جماهيرية القطبين برشلونة وريال مدريد، والنجوم العظام الذين اعتاد المشجعون رؤيتهم بقميصي الفريقين.

ومن أبرز النجوم الذين حظوا بتجربة اللعب في كلاسيكو الأرض الفرنسي زين الدين زيدان، أسطورة ريال مدريد كلاعب ومدرب.

وفي السطور التالية، تستعرض “العين الرياضية” ما قدمه زيدان في الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد سواء كلاعب أو كمدير فني.

زيدان اللاعب في الكلاسيكو

لعب زيدان 5 مواسم بقميص اللنادي الملكي منذ عام 2001 وحتى اعتزاله في 2006، خاض خلالها 11 مباراة كلاسيكو مع ريال مدريد ضد برشلونة، بواقع 9 مباريات في الدوري الإسباني ومباراتين في دوري أبطال أوروبا.

وفاز زيزو 4 مرات في الكلاسيكو كلاعب، فيما خسر 4 مرات أيضا وتعادل في 3، وسجل 3 أهداف، فيما قدم تمريرتين حاسمتين، وحصل على إنذارين، ولم يتعرض للطرد.

زيدان المدرب في الكلاسيكو

تولى زيدان تدريب ريال مدريد في منتصف موسم 2015-2016، واستمرت ولايته الأولى حتى 2018، ثم عاد في ولاية جديدة منتصف موسم 2018-2019، قبل رحيله بنهاية الموسم الماضي.

وقاد زيدان ريال مدريد في 11 مباراة كلاسيكو أيضا ضد برشلونة، بواقع 9 مباريات في الدوري الإسباني ومباراتين في كأس السوبر المحلي.

ويملك أسطورة الكرة الفرنسية سجلا أفضل في الكلاسيكو كمدرب، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر مرتين، وسجل ريال مدريد معه 19 هدفا في شباك برشلونة فيما استقبل 13.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى