رياضة

ترتيب الدوري الإنجليزي.. صلاح يعيد ليفربول للصدارة وتعثر مفاجئ للسيتي

انتزع ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على ضيفه كريستال بالاس بثلاثية دون رد، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “أنفيلد”، لم تكن سهلة على ليفربول، خاصة وأن كريستال بالاس كان هو البادئ بتشكيل الخطورة على مرمى أصحاب الأرض.

ولكن، ليفربول استطاع العودة سريعا، ونجح في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 43 عبر السنغالي ساديو ماني من صناعة المصري محمد صلاح، ليكون هدفه رقم 100 مع الفريق في كل البطولات.

حافظ ليفربول على تقدمه، حتى استطاع في الشوط الثاني تسجيل هدف تعزيز الفوز في الدقيقة 79 بواسطة محمد صلاح، ليكون رقم 99 في مسيرته مع الفريق بالبريميرليج.

وقبل النهاية، وتحديدا في الدقيقة 89، أضاف الغيني نابي كيتا هدف ليفربول الثالث من تسديدة ساقطة رائعة.

وبتلك النتيجة، استطاع ليفربول، انتزاع الصدارة ولو بشكل مؤقت، وذلك برصيد 13 نقطة، فيما استقر كريستال بالاس في المركز الـ13 بـ5 نقاط.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة على ملعب “الاتحاد”، سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ساوثهامبتون.

لم يظهر مانشستر سيتي بالشكل المأمول بل فشل في تسديد أي كرة على مرمى الضيوف طوال الشوط الأول، وكاد أن يتلقى هدفا في الفترة الثانية من ركلة جزاء مع طرد مدافعه كايل ووكر، لولا رجوع الحكم في قراره بعد العودة لتقنية الفيديو.

هذا التعادل المخيب، جعل مانشستر سيتي يستقر في المركز الثاني مؤقتا برصيد 10 نقاط، فيما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الـ15.

وواصل أرسنال انتفاضته، وحقق فوزا صعبا على حساب مضيفه بيرنلي بهدف دون رد سجله النرويجي مارتن أوديجارد بالدقيقة 30 من ركلة حرة مباشرة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 6 نقاط في المركز الـ12، فيما ظل بيرنلي بدون أي انتصار في الترتيب قبل الأخير بنقطة يتيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى