رياضة

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. تصنيف الأندية بعد تأهل الأهلي لدور المجموعات

تستعرض “العين الرياضية” تصنيف الأندية الأفريقية بعد تأهل الأهلي المصري، حامل اللقب، إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على الحرس الوطني بطل النيجر بنتيجة 6-1 في إياب دور الـ32، مستفيدا من التعادل ذهابا 1-1.

وبعد تأهل الأهلي، اتضحت بشكل كبير معالم تصنيف الأندية الأفريقية، قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا لدور المجموعات، والتي سيتم عقدها في وقت لاحق.

نظام قرعة دوري أبطال أفريقيا

وقبل إجراء قرعة دور المجموعات، سيتم تصنيف الأندية الـ16 المتأهلة إلى دور المجموعات إلى 4 مستويات، بواقع 4 فرق في كل مستوى من المستويات.

ولن يكون من الممكن أن يلاقي أي فريق فريقا آخر في نفس المستوى، حيث ستتكون كل مجموعة من 4 فرق من المستويات الـ4.

وسيتم تقسيم تلك المستويات بناء على تصنيف الأندية الذي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث ستكون أول 4 فرق على رأس المجموعات الـ4.

تصنيف الأندية الأفريقية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا

ووفقا للتصنيف الأخير للأندية، والذي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في أغسطس/آب الماضي، فإن الأهلي سيكون على رأس إحدى المجموعات، حيث يحتل المركز الأول في تصنيف “الكاف”.

وقد يكون مع الأهلي في المستوى الأول أندية الترجي التونسي والوداد والرجاء من المغرب، حال قدرتهم على تخطي دور الـ32، حيث تأتي خلف النادي القاهري في التصنيف.

وفي هذه الحالة، سيكون نادي الزمالك المصري في المستوى الثاني، حيث يأتي في المركز الخامس في التصنيف، حيث سيصحبه النجم الساحلي التونسي الذي تأهل بالفعل، بالإضافة إلى ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وحوريا كوناكري الغيني حال تأهلهما.

الهلال السوداني ووفاق سطيف الجزائريان من المتوقع وجودهما في التصنيف الثالث، حال سارت الأمور بشكل طبيعية دون حدوث مفاجآت، إلى جانب سيمبا التنزاني وبترو أتليتكو الأنجولي.

أما المستوى الرابع فقد يضم من الأندية العربية كلا من شباب بلوزداد الجزائري حال تفوقه على أسيك ميموزا الإيفواري، بالإضافة إلى المريخ السوداني، إلى جانب أمازولو الجنوب أفريقي وساجرادا الأنجولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى